أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

📁 آخر الأخبار

شاهد أهداف مباراة تونس و كوريا الجنوبية (بالفيديو)

أهداف مباراة تونس و كوريا الجنوبية

أهداف مباراة تونس و كوريا الجنوبية
أهداف-مباراة-تونس-وكوريا-الجنوبية

دارت يوم الجمعة 13 أكتوبر 2024 مباراة ودية دولية جمعت المنتخب الوطني التونسي مع كوريا الجنوبية في اطار استعدادات نسور قرطاج لمنافسات كأس امم أفريقيا الكوت ديفوار 2024 مطلع العام المقبل.

انطلق صافرة بداية مباراة تونس و كوريا الجنوبية على الساعة منتصف النهار بتوقيت تونس وقد تمكنت القناة الوطنية من اقتناء حقوق بث مباشر مباريات المنتخب الوطني والذي سيخوض مباراة ثانية يوم الثلاثاء القادم في مواجهة منتخب اليابان.

تونس تختار التكمش الدفاعي ضد كوريا الجنوبية

اختار الناخب الوطني جلال القادري اللعب بتشكيلة 3-4-3، وقد اقحم دحمان في حراسة المرمى، في خط الدفاع 3 في المحور وهم علي العابدي، ياسين مرياح، منتصر الطالبي. اما في الوسط التعويل على الياس السخيري، عيسى العيدوني، وجدي كشريدة، علي معلول. وفي الهجوم فقد اختار الإطار الفني كل من إلياس العاشوري، حنبعل المجبري، يوسف المساكني.

مباراة تونس ضد كوريا الجنوبية عرفت ارتداء المنتخب الوطني التونسي القميص الأخضر لأول مرة. وهو القميص الثالث بعد القميص الأبيض والأحمر.

الشوط الأول بين المنتخبين انتهى بالتعادل السلبي حيث لم يتمكن زملاء يوسف المساكني من التهديف واكتفنوا بالدفاع. في المقابل انتهجت كوريا الجنوبية ضد تونس اسلوب الهجوم واللعب السريع و المتنوع، مما اسفر عن بداية قوية في الشوط الثاني.

رباعية كوريا الجنوبية في شباك تونس

تمكن الشمشون الكوري من افتتاح التسجيل من كرة ثابتة غالطت الحارس أيمن دحمان الذي فشل في التصدي للكرة بطريقة غريبة. الحارس الذي يمر بفترة صعبة على المستوى المعنوي بعد انتقاله الى الدوري السعودي للمحترفين في الميركاتو الصيفي الفارط.

كوريا الجنوبية لم تكتفي بالهدف، بل زادت في الهجمات وتمكنت من اضافة الهدف الثاني و الثالث في فترة وجيزة و لتختتن شريط الأهداف في الدقيقة 82 بهدف رابع انهت به المباراة. وقد أجرى مدرب الفريق "كلينزمان" العديد من التغييرات بعد ضمان نتيجة المباراة و الفوز بصفة مبكرة.

هذه الهزيمة القاسية التي تعرض لها منتخب تونس لاقت العديد من التفاعلات بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث طالب البعض إقالة الإطار الفني و تعيين مدرب أجنبي قبل انطلاق كأس امم أفريقيا 2024. والتي أسفرت قرعتها وقوع المنتخب التونسي في المجموعة الخامسة مع مالي و جنوب أفريقيا و ناميبيا.

تعليقات