أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

📁 آخر الأخبار

جوائز مالية ضخمة في كأس امم افريقيا الكوت ديفوار 2023

16 مليار تغنمها تونس في كاس امم افريقيا في هذه الحالة ... تعرف عليها

تونس كاس امم افريقيا
تونس-كاس-امم-افريقيا

أيام قليلة متبقية على انطلق بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 بكوت ديفوار، حيث تعد البطولة الأبرز والأهم فى القارة السمراء على مستوى المنتخبات، وتشهد دائمًا قوة وندية ومنافسة شرسة من أجل الفوز باللقب وضمان السيادة على القارة السمراء والتي تحضى بمتابعة كبيرة من جميع أنحاء العالم.

موعد بداية بطولة أمم أفريقيا 2023

من المقرر أن تقام المباراة الافتتاحية لكأس أمم أفريقيا السبت 13 جانفي 2024 على ملعب الحسن واتارا في العاصمة الإيفوارية أبيدجان، فيما تختتم البطولة التى تستمر أربعة أسابيع، وتختتم يوم الأحد 11 فبراير 2024 والتي تضم أفضل 24 منتخبًا في أفريقيا، و5 منتخبات عربية وهم مصر، تونس، الجزائر، المغرب، موريتانيا.

الجوائز المالية لبطولة كأس الأمم الأفريقية

يحصد بطل هذه النسخة على 5 ملايين دولار أي ما يعادل حوالي 16 مليون دينار تونسي، بينما يحصل الوصيف على 2.75 مليون دولار ما يقرب 9 مليون دينار تونسي، ويحصل صاحبا المركزين الثالث والرابع على 2.2 مليون دولار 7 مليون دينار تونسي، بينما يحصل كل منتخب شارك فى ربع نهائي البطولة على 1.175 مليون دولار أي 4 مليون دينار تونسي.

مجموعة تونس فى أمم أفريقيا

يقع منتخب تونس في المجموعة الخامسة التي تضم منتخبات جنوب افريقيا ومالي وناميبيا. و يفتتح منتخب تونس مشواره في البطولة بمواجهة نظيره منتخب ناميبيا يوم 16 جانفي على الاسعة السادسة مساءا بتوقيت تونس، ثم مواجهة مالي يوم 20 وخوض المباراة الأخيرة بدور المجموعات أمام جنوب افريقيا يوم 24 من الشهر نفسه.

قائمة نسور قرطاج في أمم أفريقيا

فجر الناخب الوطني جلال القادري أكبر المفاجآت عقب إعلانه عن قائمة اللاعبين الذين سيشاركون في كأس أمم إفريقيا 2024، وذلك باستبعاد لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي حنبعل المجبري من قائمة نسور قرطاج.

  • حراسة المرمى: أيمن دحمان (الحزم السعودي)، معز حسن (النادي الأفريقي)، بشير بن سعيد (الاتحاد المنستيري)

  • الدفاع: علي العابدي (كان الفرنسي)، علي معلول (الأهلي المصري)، وجدي كشريدة (اتروميتوس اليوناني)، ياسين مرياح (الترجي التونسي)، منتصر طالبي (لوريان الفرنسي)، حمزة جلاصي (النجم الساحلي)، يان فاليري (أنجيه الفرنسي)، أسامة حدادي (فورث الألماني)، علاء غرام (النادي الصفاقسي).

  • الوسط: إلياس السخيري (كولن الألماني)، محمد علي بن رمضان (فرنسفاروش المجري)، عيسي العيدوني (يونيون برلين الألماني)، حسام تقا (الترجي التونسي)، حمزة رفيعة (ليتشي الإيطالي)، محمد حاج محمود (لوغانو السويسري)، أنيس بن سليمان (شيفيلد يونايتد).

  • المهاجمون: يوسف المساكني (العربي القطري)، نعيم سليتي (الأهلي القطري)، طه ياسين الخنيسي (الكويت الكويتي)، هيثم الجويني (الملعب التونسي)، سيف الله لطيف (فينترهور السويسري)، بسام الصرارفي (النادي الأفريقي)، إلياس عاشوري (كوبنهاغن الدانماركي)، مرتضى بن وناس (قاسم باشا التركي).

تعليقات