أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

📁 آخر الأخبار

المغرب تُمتع وتُقنع في مواجهة الغابون

ابراهيم دياز يسجل هدفه الأول مع المغرب

المغرب-الغابون

انتصر المنتخب المغربي على ضيفه المنتخب الغابوني في مباراة شهد شوطها الأول احتساب 4 ركلات جزاء، استهل اسود الأطلس مشوارهم في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2025 المقررة على أرضهم بالفوز اليوم الجمعة على الملعب الكبير بأغادير.

وحصد المغرب بذلك أول 3 نقاط له وصدارة المجموعة الثانية التي شهدت أمس الخميس فوز جمهورية أفريقيا الوسطى 3-1 على ليسوتو. ويتأهل منتخب المغرب تلقائيا إلى النهائيات باعتباره ممثل الدولة المستضيفة ويتأهل معه منتخب واحد آخر من المجموعة الثانية.

واحتسب الحكم 4 ركلات جزاء خلال الشوط الأول، منها اثنتان للمغرب وقد سجل منهما حكيم زياش هدفين، بينما أهدر بيير-إيمريك أوباميانغ فرصة التسجيل من ركلة جزاء للغابون وسجل هدفا من الأخرى. وجاء الهدفان الثالث والرابع للمغرب في الشوط الثاني وكانا من نصيب إبراهيم دياز ليبصم على أول اهدافه مع المغرب و اضاف البديل أيوب الكعبي الرابع.

وأهدر المغرب عددا من الفرص التهديفية كما أتيحت فرص أمام منتخب الغابون كانت كفيلة بقلب موازين المباراة لكن ياسين بونو تألق في التصدي لعدد من الكرات الخطيرة، كما عاند الحظ منتخب الغابون في أكثر من محاولة.

يذكر أن نهائيات كأس أمم إفريقيا 2025 ستدور على الأراضي المغربية إلا أن منتخب أسود الأطلس يشارك في التصفيات الحالية من أجل الإعداد لهذا الحدث القاري. قام المدير الفني لمنتخب المغرب وليد الركراكي باستدعاء إبراهيم دياز نجم ريال مدريد ضمن قائمة أسود الأطلس لمواجهات الفريق المقبل.

تعليقات