أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

📁 آخر الأخبار

تونس تعود بفوز ثمين على حساب غامبيا

بن رمضان يقود تونس للفوز على غامبيا في تصفيات كاس امم اففريقيا المغرب 2025

تونس غامبيا

فك منتخب تونس عقدة نظيره الغامبي وفاز عليه بهدفين مقابل هدف في الجولة الثانية من المجموعة الأولى لتصفيات كأس أمم أفريقيا لكرة القدم اليوم الأحد. وقد التقى المنتخبان في مباراتين سابقتين فقط انتهت إحداهما بفوز غامبيا والأخرى بالتعادل.

وافتتح علي العابدي التسجيل في الدقيقة 11 بضربة رأس عندما استقبل كرة مرتدة من الشيخ سيبي حارس منتخب غامبيا بعد ركلة حرة مباشرة سددها محمد علي بن رمضان.

ولم يحافظ المنتخب التونسي على تقدمه طويلا إذ أدرك علي سويه التعادل بعد 3 دقائق عن طريق عمل فردي من يانكوبا مينتيه على الجهة اليمني وعرضية استغلها سويه وسدد كرة من مسافة قريبة خدع بها الحارس أمان الله مميش. لكن محمد علي بن رمضان أعاد الأفضلية لتونس في الدقيقة 75 بتسديدة من داخل منطقة الجزاء بعد عرضية من رائد بوشنيبة.

وتتصدر تونس المجموعة الأولى بعدما حققت العلامة الكاملة في مباراتين، بينما تحتل غامبيا المركز الثاني بنقطة واحدة. وفي إطار الجولة الثانية من نفس المجموعة تلعب مدغشقر مع جزر القمر غدا الاثنين.

فجر إلياس العاشوري جناح منتخب تونس ونجم إف سي كوبنهاغن الدنماركي، موجة من الجدل والتساؤلات وذلك بعد رواج أخبار حول عقوبات تأديبية في حق اللاعب من جانب الاتحاد التونسي لكرة القدم. وتغيّب إلياس العاشوري عن معسكر النسور، الذي بدأ في 30 اوت الماضي استعدادًا لتصفيات كأس أفريقيا 2025 بسبب رفضه دعوة الجهاز الفني للمنتخب بقيادة فوزي البنزرتي.

تقر قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، بإمكانية تطبيق العقوبة على اللاعب المحترف في حال رفضه الانضمام إلى منتخب بلاده بحرمانه اللعب ثلاث مباريات مع فريقه في كل مرة يرفض فيها تلبية دعوة منتخب بلاده، ولدى الاتحاد التونسي كامل الصلاحيات المخولة له من الفيفا لتطبيق العقوبة التي يقررها على اللاعب إلياس العاشوري.

تعليقات